تفاصيل الخبر

اقتصادية الشارقة تجتاز المراجعة الدورية الأخيرة لنظام إدارة الجودة آيزو 9001:2015

21-06-2018

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية اجتياز التدقيق الرسمي بنجاح و ترقية نظام إدارة الجودة آيزو  9001:2015 إلى الإصدار الجديد من هيئة لويدز ريجستر كوالتي أشورانس العالمية وذلك ضمن مجال اقتراح الرؤى الاقتصادية والخطط التنموية وإعداد الدراسات الاقتصادية وتوفير احصاءات الأداء القطاعي وتقديم خدمات تسجيل وترخيص الأنشطة الاقتصادية والخدمات القانونية وخدمات الرقابة والحماية التجارية والترويج للتجارة والصناعة والاستثمار في إمارة الشارقة، الأمر الذي يعكس التزامه بمعايير الجودة العالمية وحرصه على التحسين المستمر في مستويات وآليات تقديم خدماته لكافة المتعاملين وفق أفضل المعايير العالمية. ووفقا للتقرير الصادر عن الشركة بناء على معطيات زيارة المتابعة الخاصة بهذه الشهادة للعام 2018، وأظهرت نتائج التدقيق وبناء على العينات التي تم الاطلاع عليها الالتزام الواضح بمتطلبات النظام الإداري المتوافق مع المواصفة المذكورة.

وقد تم من خلال الزيارات التي قامت بها شركة لويدز ريجستر كوالتي أشورانس التأكد من التزام الإدارة العليا المتواصل والمستمر في متابعة الإدارات لتطوير وتحسين النظام المتبع والحرص على الالتزام بتطبيق الإجراءات بأسرع وقت ممكن وبفعالية عالية، كما اتضح تطور النظام من خلال نتائج المراجعة الإدارية.

وقال سعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة يعتبر التطوير المستمر ومواكبة أحدث التوجهات العالمية فيما يخص جودة الخدمات في صلب استراتيجية الدائرة والتي تعمل على تنمية اقتصاد الإمارة من خلال التخطيط وتقديم الخدمات المتميزة باستخدام كوادر بشرية مؤهلة ونظم تقنية متطورة وفق أعلى معايير الجودة لافتاً الى أن توصية لويدز ريجستر بالترقية إلى شهادة الجودة “آيزو ISO 9001:2015 الممنوحة للدائرة جاء بعد استحداث إدارة المخاطر والسياق المؤسسي ،وسياسة جودة المواصفة الجديدة وإدراجها على الموقع الخارجي وهو ما يتطابق مع أهداف الدائرة في العمل على تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتحقيق الجودة في الممارسات.

وأضاف بأن هذا الإنجاز يعتبر انجاز آخر يضاف إلى مسيرة الدائرة الحافلة بالنجاحات، فقد أكملت الدائرة باجتيازها للمراجعة الدورية 15 عاماً منذ حصولها على هذه المواصفة، الأمر الذي يعكس التزامها الدائم بالتميز في خدمة كافة المتعاملين وفق أفضل الممارسات العالمية، وفي إطار استلهام الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رعاه الله، التي تشدد على الابتكار والتطوير المستمر للخدمات وتوفيرها للعملاء عبر قنوات ذكية متعددة. وبوجه عام فإننا نحرص بانتظام على نشر ثقافة الجودة بين الموظفين واطلاعهم على كافة التوجهات الحديثة في مجال الجودة والتميز المؤسسي إيماناً منا بالدور الحيوي لفريق العمل في خدمة المتعاملين على أفضل نحو ممكن وارتباط جودة الخدمات بالأداء المؤسسي وتحقيق الأهداف الاستراتيجية.

ومن جانبها ثمنت هنادي المهيري مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والأداء جهود موظفي الدائرة كافة وحرصهم على توفير عوامل وشروط تحقيق ممارسات الجودة في الإدارات والأقسام المختلفة والتزامهم وحرصهم على إنجاز المهام المطلوبة في هذا الصدد مما أهل الدائرة لتحقيق أهدافها المنشودة مشيرةً الى توجيهات سعادة رئيس الدائرة بالحرص على ضمان استمرارية نظام الجودة وتوفير آخر تقنيات التدريب والتأهيل للموظفين، للمساهمة في تحقيق أهداف الدائرة وتوفير أفضل خدمة ممكنة للمتعاملين.

وأشارت إلى أن استمرارية منح الشهادة منذ 15 سنه يعكس ويتوج الجهود المبذولة من الدائرة لتطوير إجراءاتها وتبسيط خدماتها للوصول بالدائرة لأعلى المستويات وتحقيقاً لأهداف الدائرة الاستراتيجية الداعية لتبني أفضل الممارسات في الإجراءات ونظم الجودة لتطوير الأداء.

وأشارت الى أن تقرير لويدز ريجستر صدر بعد عدة زيارات متابعة للدائرة قام بها ممثلي الشركة، وبناء عليها صدرت التوصية بالتجديد وهو ما يؤكد أن الحصول على الشهادة يشكل تحديا يستوجب الحفاظ على المستويات التي تحققت بل وإثرائها بالمزيد من الخطوات التي تضمن التطور المتواصل.

ويعد حصول الدائرة على هذه الشهادة هو تحقيق لجملة من المزايا، من أهمها الاعتراف العالمي بتطبيق نظام متكامل يعتمد على عمليات مستمرة يؤدي تطبيقها الى الحماية المرجوة والتطور المستمر المبني على منهجية عالمية معتمده، وتعد شهادة الايزو إحدى الشهادات المرموقة والرائدة على مستوى العالم، وحصول الدائرة على شهادة الأيزو يعطي ثقة أكبر لمستوى الخدمات التي تقدمها الدائرة لشركائها وجمهورها.