تفاصيل الخبر

اقتصادية الشارقة والجامعة القاسمية توقعان مذكرة تفاهم

19-09-2018

وقعت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة مذكرة تفاهم مع الجامعة القاسمية   وذلك في إطار الجهود التي تبذلها لتعزيز التنمية الاقتصادية بالإمارة وبموجب الاتفاقية يعمل الطرفان على تعزيز آفاق التعاون من خلال القيام بالدراسات والاستشارات الاقتصادية التي تساهم في تنمية اقتصاد الإمارة والعمل على تبادل الاستشارات والمساعدات الفنية والدعم والتطوير المؤسسي في مجالات المعرفة بشكل عام والتنمية البشرية والاقتصادية بشكل خاص. وتسعى الدائرة من خلال المذكرة إلى توثيق التعاون في تنظيم المؤتمرات وورش العمل والندوات المتخصصة والتي تناقش وتستعرض أحدث التطورات وأفضل الممارسات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 

وقع المذكرة من جانب دائرة التنمية الاقتصادية سعادة سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس الدائرة، وسعادة أ. د .رشاد محمد سالم  بصفته مدير الجامعة القاسمية وبعد توقيع الاتفاقية أكد سلطان عبدالله بن هده السويدي أن هذه المذكرة تخدم الأهداف الاستراتيجية للدائرة  التي تقضي بعقد شراكات متينة مع المؤسسات المعنية للعمل على تطوير مستوى الأداء ، ولترسيخ فكر الشراكة ودورها المهم في العمل المؤسسي، وجاءت المذكرة تعزيزاً لجهود الدائرة  الرامية إلى دعم مسيرة لدعم وتنشيط أهداف الطرفين وخاصة في الأمور المتعلقة بالتنمية الاقتصادية.

وأكد الأستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية على أهمية مذكرة التفاهم مع دائرة التنمية الاقتصادية في إطار ما تتولاه من أدوار في دعم اقتصاد إمارة الشارقة وجهودها في التنمية الاقتصادية بشكل متكامل

وأوضح أن الاتفاقية من شأنها أن تعزز العمل المشترك بين الجامعة والدائرة بما يخدم بنودها في إثراء جوانب الأبحاث والدراسات وبما يخدم القطاع الاقتصادي من حيث إعداد المواد العلمية في كافة جوانب المنظومة الاقتصادية.

وأشار مدير الجامعة القاسمية إلى أن التعاون البحثي والعلمي هو من أهم الجوانب التي تسعى إليها الجامعة القاسمية لتقديم خبراتها في هذا المجال باعتبارها صرحا علميا رائدا في إمارة الشارقة بجانب توسيع أفق التعاون مع الجهات بهدف النهوض وتطوير الأبحاث والبرامج المطروحة معربا عن سعادته بالعلاقات التي تربط الجامعة القاسمية بدائرة التنمية الاقتصادية.

وأكد الطرفان على أن هذه الاتفاقية سيكون لها تأثير فاعل وإيجابي على الأبحاث والدراسات التي تنفذها الدائرة في مجال التنمية الاقتصادية ولتحقيق طموح إمارة الشارقة من أجل مستقبل أكثر استدامة للأجيال الحالية والقادمة.