تفاصيل الخبر

اقتصادية الشارقة تكرم المشاركين في بطاقة الشريك الاستراتيجي لمصانع الشارقة

30-05-2019

 

كرمت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة المشاركين في بطاقة الشريك الاستراتيجي لمصانع الإمارة والتي تم من خلالها توفير خدمة مميزة لهم من خلال الدائرة وبعض الجهات الحكومية ومراكز الخدمة، وذلك عبر لقاء نظمته الدائرة بحضور سعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس الدائرة وعدد من المسؤولين.

وتم خلال الحفل تكريم العديد من المصانع أهمها " 2 اكس ال " للمفروشات و "مصنع التراث للأخشاب والأثاث" و “ليدرز لصناعات الألمنيوم والزجاج" و "مصنع الإمارات الوطني للصناعات البلاستيكية" و " مصنع النورس الأبيض للوازم التصميم الداخلي" و "شركة النمر العالمية للصناعات" و" كونكت لتجميع لوحات التوزيع الكهربائية ذ.م.م" و "أصباغ همبل (الإمارات) ذ.م.م" و "مصنع أمبي لصناعة الملابس الجاهزة" و "مصنع سبيد للذهب" وغيرها.

وقال سعادة رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة أن الدائرة حريصة على تقديم كل وسائل الدعم والتحفيز للقطاع الصناعي والشركات والمصانع في الإمارة، بما يسهم بفعالية في تطوير الأداء واستدامة القطاع الصناعي في الإمارة.

 

وأكد السويدي أن اقتصادية الشارقة تعمل على ترجمة توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، من خلال تعزيز نمو قطاعات الصناعة والإنتاج بالإمارة، وذلك عبر تقديم مزيد من الدعم والخدمات لتلك القطاعات التي تشهد نمواً مضطرداً، للعمل بكل جهد حتى تتبوأ الإمارة مكانة متميزةً محلياً وعالمياً وتوفير بيئة خصبة وجاذبة للمستثمرين.

ولفت السويدي أن بطاقة الشريك الاستراتيجي تساهم في رفد اقتصاد الشارقة بمزيد من عوامل القوة والحيوية، حيث أصبحت الشركات والمصانع العاملة في الإمارة نموذجاً يحتذى به في الجودة والإبداع حيث تمكنت من الاستحواذ على رضا العملاء في السوق المحلية والأسواق الخارجية رغم المنافسة الشديدة.

وأضاف السويدي أن مثل هذه الامتيازات تأتي في إطار تقديم أفضل الخدمات للتسهيل على المستثمرين وتهيئة البيئة المناسبة لهم، مشيراً إلى أن الهدف من بطاقة الشركاء الاستراتيجيين هو تعزيز التعاون بين المستثمرين والشركاء الاستراتيجيين والدائرة.

ومن جهتها أكدت مريم ناصر السويدي نائب مدير إدارة الشؤون الصناعية أن بطاقة الشريك الاستراتيجي تقدم مميزات عديدة للمستثمرين المتميزين من خلال تسهيل إجراء الخدمات مع الشركاء الاستراتيجيين في القطاعين الحكومي والخاص، وذلك لتقديم خدمات مميزة لمستثمريها ولرفع درجة المنافسة بين الشركات، وخلق نوع من الولاء وتعزيزه لدى المستثمرين، إضافة إلى توطيد التعاون بين المستثمرين والشركاء الاستراتيجيين.

كما وأشارت إلى أن بطاقة الشريك الاستراتيجي التي تقدمها اقتصادية الشارقة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية مثل وزارة الموارد البشرية والتوطين، وعدد من المراكز مثل مركز الصقر لخدمات رجال الأعمال، ومركز المعلومات، ومركز السعادة لخدمات رجال الأعمال، ومركز السيف لخدمات الأعمال. شملت على العديد من الخدمات والمميزات التي ستقدمها الجهات المعنية للمستثمرين في القطاع الصناعي لدعم الشركات في الحصول على محفزات اقتصادية.