تفاصيل الخبر

تنوعت بين قطع غيار واكسسوارات سيارات

اقتصادية الشارقة تضبط أكثر من30 ألف قطعة مقلدة

30-05-2019

دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة تضبط وتصادر بضائع مغشوشة ضمت 24634 أغطية لوسادات هوائية، و5508 شعار لشركات سيارات و44 دعاميات أمامية للسيارات، حيث قدرت القيمة الإجمالية للبضائع المصادرة 65810 درهم. وتأتي هذه الضبطية بناءً على شكوى أصحاب العلامات التجارية وضمن جهود الدائرة الدائمة بمراقبة الأسواق ومواجهة كافة الظواهر السلبية والمخالفة للقوانين وللتأكد من خلو أسواق الإمارة من السلع التي تضر.

وتعليقاً على ذلك أكد سعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة: ان الدائرة لن تتهاون أبدا في حماية أسواق الإمارة من هذه الفئة التي تعمل على تحقيق مكاسب مادية على حساب الناس وسلامتهم من خلال الغش التجاري، مشيراً أن الدائرة سوف تواصل القيام بدورها لحماية المجتمع من الذين يحاولون إيقاع الضرر بأفراده وتحقيق أرباح سريعة وغير مشروعة.

وأضاف أن الحملات الرقابية على الأسواق والمنشآت القائمة في الإمارة مستمرة للتأكد من التزام الجميع بالضوابط والأحكام السارية، وتقديم أفضل الخدمات للمستهلك، وأكد أن الدائرة مستمرة بالقيام بهذا الدور الذي يعد في مقدمة اهتماماتها للحفاظ على سلامة أسواق الإمارة ولضمان عدم ترويج وبيع سلع لا تستوفي الشروط والأحكام الخاصة بها، لافتاً إلى أن أعمال الرقابة على الأسواق مستمرة لردع المخالفين.

وقال سالم أحمد السويدي نائب مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية في دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، أن إدارة الرقابة والحماية التجارية بالدائرة والفرق التابعة لها تعمل وبشكل متواصل من أجل مراقبة الأسواق لحمايتها من كل مظاهر الغش التجاري والمخالفات القانونية، كما وأشار إلى أن الحملات الرقابية التي تنفذها الدائرة على الأسواق والمنشآت القائمة في الإمارة مستمرة للتأكد من التزام الجميع بالضوابط والأحكام السارية وتقديم أفضل الخدمات للمستهلك.

وستواصل الدائرة القيام بهذا الدور الذي يعد في مقدمة اهتماماتها لحماية رواد الأسواق والمتاجر لضمان عدم ترويج وبيع سلع لا تستوفي الشروط والأحكام وغير مطابقة للمواصفات لافتاً إلى أن الحملات التوعوية والرقابية على الأسواق مستمرة.

وشدد على أهمية تجنب المستهلكين للبضائع المقلدة رخيصة الثمن، خصوصاً تلك التي يتعرض فيها المستهلك للاستخدام الحيوي المستمر، لما يترتب على استخدام هذه البضائع من آثار سلبية على البيئة وصحة المستهلك والمجتمع.

ومن جهته أكد علي فاضل رئيس قسم الحماية التجارية بدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة أن الهدف الأساسي لهذه الحملات هو التأكد من سلامة المنتجات المعروضة في الأسواق ومطابقتها لمواصفات الجودة لتوفير الأمان الاستهلاكي في أسواق الإمارة للمستهلكين وكذلك من أجل حفظ حقوق الشركات الكبرى وأصحاب العلامات التجارية العالمية.

وأشار إلى أن الدائرة تهتم بشكل كبير على تكثيف الحملات الرقابية في أسواق الإمارة وبشكل متواصل من خلال خطة شاملة، ينفذها على مدار العام فريق العمل المختص من الضباط التجاريين في إدارة الرقابة والحماية التجارية وذلك تأكيدًا لحرص الدائرة على مكافحة كافة مظاهر الغش التجاري والحد من الممارسات السلبية التي قد يلجأ إليها بعض التجار.

وناشد علي فاضل المستهلكين في حال تعرضهم لأي غش تجاري التواصل عبر القنوات المتوفرة لدى الدائرة، سواءً بالاتصال المباشر على 80080000 أو عبر زيارة الموقع الإلكتروني لحماية المستهلك www.shjconsumer.ae في إطار المشاركة الفاعلة في الرقابة على الأسواق والإبلاغ عن الحالات المخالفة لاتخاذ الإجراءات اللازمة .