تفاصيل الخبر

ضمن استعداداتها لاستقبال عيد الفطر

اقتصادية الشارقة تنظم حملات تفتيشية مكثفة على صالونات الحلاقة والتجميل

19-06-2019

سلطان بن هده السويدي: الدائرة لن تتهاون أبداً في حماية أسواق الإمارة

 

قامت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، بحملات تفتيشية في مناطق مختلفة من إمارة الشارقة على صالونات التجميل النسائية والرجالية، وذلك للتأكد من التزامها باللوائح والقوانين المعتمدة والمطبقة والأسعار المدرجة في قوائم الأسعار المعتمدة من الدائرة، سعياً منها لضمان سلامة الأسواق تزامناً مع عيد الفطر السعيد.

ونفذت الدائرة العديد من الزيارات التفتيشية، وذلك لتوفير الحقوق للمستهلكين كافة، ومنع العديد من حالات الغش ورفع الأسعار بمناسبة عيد الفطر السعيد، مؤكدة أنها تعمل من خلال ضباطها التجاريين بإدارة الرقابة والحماية التجارية على متابعة مدى التزام المحال والأسواق بالقوانين والأسعار المعتمدة. وتأتي هذه الحملات في إطار حرص الدائرة على حماية المستهلكين واهتمامها بسلامة أسواق الشارقة، وتماشياً مع رسالة الدائرة بتحقيق التنمية الاقتصادية للإمارة.

وتعليقاً على ذلك، أكد سعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة أن الدائرة لن تتهاون أبداً في حماية أسواق الإمارة ممن يعمل على تحقيق مكاسب مادية على حساب الناس وسلامتهم من خلال الغش التجاري، مشيراً إلى أن الدائرة ستواصل القيام بدورها لحماية المجتمع من الذين يحاولون إيقاع الضرر بأفراده وتحقيق أرباح سريعة وغير مشروعة.

وأضاف سعادته، أن الدائرة تقوم بدور توعوي ورقابي، من خلال الجولات التفتيشية المنظمة على صالونات التجميل النسائية والرجالية، وتوعية التجار بضرورة الالتزام بالمعايير والاشتراطات المعتمدة منها، لضمان الالتزام بتطبيق مثل هذه القرارات، بما يخدم المجتمع ويضمن سلامته.

ومن جانبه قال سالم السويدي، نائب مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية في الدائرة، أن حملات التفتيش على صالونات التجميل النسائية والرجالية في الإمارة، تهدف للتأكد من التزامها باللوائح والقوانين المطبقة والأسعار المدرجة في قوائم الأسعار المعتمدة من الدائرة، وذلك للتأكد من سلامة الأسواق تزامناً مع عيد الفطر السعيد، الأمر الذي يؤثر على حقوق المستهلكين والمتعاملين.

وأضاف نائب مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية في الدائرة أن الدائرة تعمل على تكثيف الحملات الرقابية في أسواق الإمارة بشكل منتظم من خلال خطة ميدانية شاملة، ينفذها على مدار العام فريق العمل المختص من الضباط التجاريين في إدارة الرقابة والحماية التجارية، حيث يتم تكثيف هذه الجولات خلال الأيام التي تسبق المواسم المهمة كالأعياد، وذلك تأكيداً على ضبط الأسواق ونشر الوعي بين التجار والمستهلكين ومكافحة كافة مظاهر الغش التجاري والحد من الممارسات السلبية التي قد يلجأ إليها بعض التجار.

كما ودعا جميع المستهلكين في حال وجود أي مخالفة خلال أيام العيد للاتصال بالدائرة عبر القنوات المتعددة للتواصل الخاص بها سواء بالاتصال المباشر من خلال 80080000 أو التواصل عبر قنوات التواصل الاجتماعي Sharjaheconomic ، أو عبر زيارة الموقع الخاص بحماية المستهلك في الشارقةwww.shjconsumer.ae، وذلك في اطار المشاركة الفاعلة في الرقابة على الأسواق، والإبلاغ عن الحالات المخالفة حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم.