اقتصادية الشارقة تنظم حفلها السنوي الـ 18 وتحتفي بموظفيها المتميزين

01-03-2020

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة مساء يوم الأربعاء الماضي حفلها السنوي الثامن عشر في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات, والذي يأتي لتوطيد العلاقات بين الموظفين حيث تحرص الدائرة على تقديم الحوافز والدعم لموظفيها، وكذلك للاحتفال بإنجازات الدائرة التي تحققت خلال عام 2019، والتي تحققت بفضل العمل الدؤوب والجهد المبذول الذي شارك به كافة موظفيها الذين أثبتوا قدرتهم المستمرة على تحقيق النتائج المتميزة خلال الأعوام الماضية والذي كان سبباً لتوسيع قاعدة شركاء الدائرة والمتعاونين معها والظفر بنخبة مميزة تؤمن بالمسؤولية المشتركة والتعاون الاستراتيجي الداعم لهذا النمو المتواصل. لإيصال رسالتها وعرض رؤيتها وأهدافها واستراتيجياتها في تقديم خدماتها الفضلى للمتعاملين معها.

استهل الحفل بالنشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، تلته آيات عطرة من القرآن الكريم، ثم تم عرض فيلم وثائقي قصير لأبرز التطورات والأحداث التي شهدتها الدائرة خلال عام 2019.

ثم كلمة لسعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة والتي رحب بها بالحضور وأثنى على الجهود الكبيرة التي أثمرت في تحقيق الدائرة لمزيدِ من الإنجازات التي تضاف إلى سجلّها المشرق، وترتقي إلى تطلّعات القيادة الرشيدة.

 

وأوضح سعادته قائلا: في لقائنا هذا المتجدد نرى ولله الحمد أهدافنا قد تحققت وكل ذلك بفضل الله ثم جهودكم المشكورة حيث شهد العام 2019 وهو عام التسامح العديد من الإنجازات والمبادرات التي تأتي انسجاماً مع توجهات القيادة الحكيمة الرامية لتمكين أدوات وسبل السعادة والرفاهية والرخاء في المجتمع الإماراتي، وتعزيز التواصل بين الموظفين وبث روح الألفة والفريق الواحد بينهم لتحفيزهم وتشجيعهم على أداء مهامهم بالشكل الأمثل، حيث جسدت الدائرة التزامها بقيم عام التسامح من خلال عدد من المبادرات.

وأكد السويدي في الكلمة الافتتاحية للحفل على  أن نجاح الدائرة يعزز نجاح الجميع بلا استثناء ، ويحقق أكبر المنجزات في أقل وقت ممكن، حيث تقع على عاتق القيادة مسؤولية بناء علاقة متينة وصامدة مع موظفيها من خلال رعاية قدراتهم وتنميتها و تهيئة الظروف والأسباب لصناعة ناجحة لموظفين أكفاء يمتلكون المهارة والابداع اللازمين لرسم الخطط الداعمة لمسيرة العطاء والابتكار التي تنتهجها اقتصادية الشارقة والتي تتماشى مع توجهات الحكومة الرشيدة الواضحة في إرساء معايير وقواعد مهنية ثابتة لرفع مستوى الأداء الوظيفي، وخلق بيئة عمل تحفز على الإبداع والتميّز، والاستمرار على تقديم الأفضل.

وتم خلاله الحفل تكريم الموظفين المتميزين الفائزين بجائزة الموظف المتميز تقديراً وتثميناً لدورهم المهم في تحقيق أهداف الدائرة وفق خطط واستراتيجية حكومة الشارقة.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز الكبير قال د. كاظم الشغانة خبير التخطيط الاستراتيجي بالدائرة ورئيس لجنة التميز: "نفتخر اليوم بوجود نخبة من موظفينا المتميزين والمبدعين معنا في دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، فهذه النخبة التي اختارت التميز نهجاً لها وأسلوب عمل، هي إضافة كبيرة لدائرتنا الفتية وثروة حقيقية نعتز بها". كما وأشار إلى أن عدد المرشحين قد وصل إلى 24 مرشح من بين 54 مقدم، حيث فاز منهم 19 مرشح، كما وارتفعت نسبة المقترحات المطبقة إلى 23 مقترح.

وأضاف: أن جوائز التميز في الدائرة اليوم تطورت بشكل كبير جداً وتوسعت لتشمل فئات متعددة، حيث شملت جوائز التميز على فئات فردية وأخرى تخصصية وثالثة جماعية على مستوى فرق العمل واللجان، وتنقسم جوائز التميز إلى 16 فئة مختلفة تغطي كافة مناحي العمل بالدائرة وإداراتها، وتتضمن الجائزة فئات: الدعم الإداري خدمة المتعاملين الدعم الفني، الفرق واللجان، الضابط التجاري، المدير المتميز على مستوى رئيس شعبة، المدير المتميز على مستوى رئيس قسم ونائبه، رئيس فرع ونائبه، المندوب المتميز وموظف الأرشيف، المراسل المتميز، جائزة الخدمة المجتمعية المتميزة، جائزة الإبداع والابتكار، جائزة فريق العمل المتميز على مستوى الإدارة، جائزة فريق العمل المتميز على مستوى الدائرة ، ويتم اختيار الفائزين بالجوائز حسب معايير أهمها، أداء الموظف وإنجازاته والاحتراف المهني، المهام المجتمعية والمواطنة الحسنة والإبداع والابتكار.

وتخلل الحفل تكريم قيادات الدائرة من مديري الإدارات ونوابهم ومستشاري الدائرة ومديري المكاتب، من قبل سعادة رئيس الدائرة تقديراً لجهودهم الدائمة والمميزة في خدمة الدائرة.

كما وشمل الحفل تكريم الدارسين من الموظفين الحاصلين على درجة الماجستير والبكالوريوس، حيث تولي الدائرة اهتماماً كبيراً في توفير البيئة المشجعة للموظفين الدارسين. تماشياً على خطى حاكم الإمارة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو مجلس الأعلى الاتحاد حاكم إمارة الشارقة – حفظه الله ورعاه- والذي يوصي بدوره أبنائه بالتعليم المستمر وبتذليل وتسهيل وتيسر أوضاع الطلبة العاملين في حكومة الشارقة.

وفي نهاية الحفل تم عمل فقرات ترفيهية ومسابقات للموظفين كما تم تقديم الجوائز والهدايا القيمة للفائزين في المسابقات.

 

 

 

رجوع