اقتصادية الشارقة تختتم برنامج المدرب المحترف المعتمد (cpt)

28-01-2021

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة برنامجاً تدريبياً لإعداد المدرب المحترف المعتمد(cpt) بالتعاون مع مركز الابتكار العالمي وبمشاركة 14 من موظفي الدائرة الذين تم اختيارهم وفقاً لكفاءتهم وقدراتهم المهنية المتميزة في مختلف المجالات الوظيفية، ويأتي تنظيم هذه الدورة في إطار جهود الدائرة للارتقاء بمهارات وكفاءات الموظفين وتعزيز المعرفة لديهم من خلال اكسابهم أهم المهارات لصناعة التدريب، حيث تحرص الدائرة على تطوير وتمكين الموارد البشرية وتعزيز البيئة الداخلية المحفزة على الإبداع والتميز الذي يسهم في الارتقاء بالأداء العام، لتحقيق أهدافها الاستراتيجية الداعية لتحسين وتطوير كفاءة الموارد البشرية والمالية والتقنية، وتبني أفضل الممارسات في الإجراءات ونظم الجودة والتميز المؤسسي.

من جانبه أكد عبدالله المحمود مدير إدارة الخدمات المساندة بدائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، أن التدريب يعتبر أحد وسائل تطوير رأس المال البشري التي تعتمد عليها الدائرة في رفع مستوى الكفاءة الوظيفية لموظفيها، إذ يعتبر التدريب والتطوير بمفهومه الحديث إطار عمل متكامل وخياراً استراتيجياً في منظومة وتنمية الموارد البشرية التي تسعى الدائرة لتحقيقها من أجل مواكبة التحديات المتمثلة في متطلبات العمل المتغيرة على اعتبار أن التدريب يؤدي الى نقل المعرفة العلمية والعملية بطرق مبتكرة تمكن الموظف والدائرة من مواكبة التسارع المعرفي ضمن بيئة العمل.

 ويأتي هذا البرنامج التدريبي الذي قدمه المستشار الدكتور أنور حاميم بن سليم لإعداد وتأهيل عدد من موظفين الدائرة على التدريب الاحترافي، واكسابهم مزيج من المعرفة والقدرة والمهارة والاستعداد النفسي والجسدي، وتعريفهم بأساليب ومنهجيات التدريب الحديث وأحدث الاختبارات والتقييمات للشخصية ولشقي الدماغ وتعزيز التفكير الإبداعي لديهم، حيث أن ممارسة التدريب تعد عملية تحوي العلم والفن، ويعد البرنامج التدريبي لإعداد المدربين برنامجاً متخصصاً في صناعة المدرب المحترف وتزويده بالمعرفة والمهارات الاحترافية لصناعة مدرب محترف والنواة الأولى لصانع تدريب قادر على تمثيل الدائرة من خلال مخرجاته التدريبية وهذا ما دفع الدائرة للاهتمام بهذا البرنامج اهتماماً خاصاً لأنه يؤسس لعمل تدريبي مؤسسي محكم، كما ويساهم البرنامج في إعداد المدربين الداخليين الذي يحقق التبادل المعرفي بين الموظفين .