فتح مستودع جديد

تمكِّن هذه الخدمة المستثمرين من إصدار تصريح لمستودع تابع لرخصة من داخل أو خارج امارة الشارقة.

  • 1. فتح موقع مستودع

  • ملخص

    يتقدم المسثمر بطلب تقييم موفع المستودع الذي يقع داخل إمارة الشارقة. المستودع قد يكون تابعا لرخصة داخل أو خارج إمارة الشارقة.

  • تفاصيل الإجراءات

    • يقوم صاحب العلاقة بتعبئة إستمارة الترخيص الصادرة عن دائرة التنمية الاقتصادية.

    • يمكن تقديم الطلب من خلال مقر الدائرة أو إلكترونيا عن طريق بوابة الدائرة.

    • يقوم الموظف المختص بمراجعة بيانات الرخصة واعتماد الموقع.

    • يتم ترتيب موعد للتفتيش وأصدار رقم فرعي للمعاملة.

  • المستندات المطلوبة

     

    • إستمارة الترخيص.
    • صورة من رخصة الشركة الأم.
    • رسالة من الشركة الأم تفيد بإصدار تصريح مستودع في الشارقة للرخص خارج الامارة .
    • الجواز و الهوية بالنسبة للشركاء.
    • موافقات الجهات الرسمية بحسب النشاط التجاري.
    • صورة مصدقة من عقد الإيجار وصورة من سند الملكية.

  • قنوات تقديم الخدمة

    • فروع الدائرة المختلفة.
    • بوابة الدائرة.
    • مكاتب الخدمة.
    • تطبيق الدائرة الذكي.

  • زمن تقديم الخدمة

    يوم عمل واحد

  • الرسوم

    تقييم الفني: 150 درهم

  • هاتف الاستفسارات

    80080000

  • 2. الحصول على موافقات الجهات المنظمة للنشاط

  • ملخص

    على المستثمر أن يحصل على موافقات الجهات الرسمية حسب النشاط التجاري.

  • تفاصيل الإجراءات

    • تتطلب بعض الأنشطة التجارية موافقات خاصة للترخيص من قبل الجهات الحكومية (الاتحادية أو المحلية) المنظمة لتلك الأنشطة.
    • على سبيل المثال، عند الرغبة بإنشاء مستشفى، فإنه لا يكفي الحصول على موافقة دائرة التنمية الاقتصادية لإصدار الترخيص، بل يتطلب الأمر الحصول على موافقة هيئة الصحة في الشارقة.
    • في حال تطلبت الأنشطة المدرجة ضمن الرخصة التجارية موافقة جهة أو أكثر من الجهات المنظمة للنشاط، يتوجب على العميل مراجعة هذه الجهات لاستيفاء اشتراطاتها و مستنداتها المطلوبة، كما يمكن للعميل الرجوع إلى لائحة الأنشطة الاقتصادية و الجهات المنظمة لها والتي يتم تحديثها بشكل دوري من قبل قطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية.
    • كما يمكن للعميل التعرف على لائحة الأنشطة الاقتصادية التي تقع ضمن نطاق صلاحيات دائرة التنمية الاقتصادية ولا تستلزم الحصول على أية موافقات من جهات حكومية أخرى.

  • هاتف الاستفسارات

    80080000

  • 3. استلام شهادة تصريح المستودع

  • تفاصيل الإجراءات

    • بعد الانتهاء من إجراءات التفتيش، يتوجه المستثمر إلى قسم التراخيص لاستكمال معاملته, يقوم الموظف المختص بمراجعة بيانات الرخصة واعتمادها أو إجراء تعديلات عليها إن استلزم الأمر وفقاً للأصول القانونية.
    •  يتم إجراء التدقيق اللازم وإصدار إذن الدفع وتحصيل الرسوم.
    • بعد إتمام إجراءات الدفع، يتم إصدار شهادة تصريح المستودع.

  • قنوات تقديم الخدمة

    فروع الدائرة المختلفة.

  • الرسوم

     

    • اصدار مستودع: نسبة 6% للمواطن - 10% للاجنبي (من قيمة عقد الإيجار).
    • اصدار سجل : 500 
    • طباعة: 300 درهم
    • لوحة اعلانية 200 درهم 
    • بطاقة المندوب: 300 درهم
    • سيتم تحصيل رسوم  تخص جهات اخرى ذات علاقة بالترخيص.

  • هاتف الاستفسارات

    80080000

Close