News Details

للتنسيق والتعاون في مجال التوعية والإرشاد

"اقتصادية الشارقة" تعقد اجتماعات تنسيقية مع شركات حيوية في الإمارة

 

07-01-2020

من منطلق حرص دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة على تعزيز العلاقات بمختلف الجهات، عقدت إدارة الرقابة والحماية التجارية عدداً من الاجتماعات مع العديد من شركات القطاع الخاص العاملة في الإمارة لمناقشة قضايا التنسيق والتعاون بينهم في مجال التوعية والإرشاد.

وضم الاجتماع الذي عقد في مقر الدائرة مسؤولي إدارة الرقابة والحماية التجارية ومسؤولي كل من شركات إي ماكس، وشرف دي جي، واكسيوم، وأكسيوم كير، وكارفور، حيث ناقش الاجتماع آلية السياسة العامة وإيضاح أهمية تطبيقها للشركة والمستهلك على حد سواء.

وتطرق الأطراف إلى مناقشة النتائج المتوقعة من تفعيل الملصقات بالنص القانوني الصادرة من الدائرة وإمكانية إلصاقها في منافذ البيع وعلى واجهات المحلات، وأهمية توعية المستهلك قبل البيع من قبل البائعين وعن التعريف بسياسة الاستبدال للشركة، ومناقشة سياسة الشركة في تصليح السلع في حالة الأعطال وضرورة إعطاء العميل تقرير عن هذه الأعطال، بالإضافة إلى إمكانية التعاون الإعلامي لنشر وإعداد فيديوهات لتوعية فئات المجتمع كافة.

وأكد سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة على أهمية تعزيز التعاون بين الدائرة والشركات العاملة في الإمارة كافة بما يطور من بيئة الأعمال ويعزز من جاذبية الشارقة، مشيراً إلى أن هذه الاجتماعات تعد فرصاً مثالية لتبادل الخبرات والرؤى مع مسؤولي الشركات، سعياً لوضع أطر واضحة للتوعية والإرشاد بما يواكب متطلبات التنمية الشاملة والمستدامة في الإمارة.

وقال سعادته أن الدائرة ستستمر في التنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة بالجانب الاقتصادي لإمارة الشارقة من خلال الاجتماعات التنسيقية لاطلاعها على آخر المستجدات والتطورات الحاصلة في الساحة الاقتصادية للإمارة، حرصاً منها على حماية حقوق وامتيازات الشركات والأفراد المستهلكين معاً.

من جانبه قال سالم السويدي، نائب مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية في اقتصادية الشارقة أن مثل هذه الاجتماعات تشكل تجسيداً حقيقياً للجهود الرامية إلى تعزيز التكامل والتعاون والتنسيق في دفع عجلة الارتقاء بآليات التخطيط الاقتصادي، تماشياً مع التطلعات الطموحة في بناء اقتصاد معرفي تنافسي قائم على الإنتاجية. كما وأعرب عن تطلعه إلى توطيد جسور التواصل بين الجهات المعنية والشركات العاملة في الإمارة، ومتابعة تنفيذ بعض المحاور التي طرحت في اللقاء وتطبيقها على أرض الواقع.

وأوضح سالم السويدي أن إدارة الرقابة والحماية التجارية ملتزمة بدعم مسيرة التطور والنمو في الشارقة، حيث تركز على تعزيز فرص التعاون مع كافة الشركات والمؤسسات الاقتصادية العاملة في الإمارة بما يساهم في تعزيز الوعي لكافة الأطراف.