شكاوى المستهلكين

 

تسجيل الشكوى في الموقع الالكتروني للدائرة (حماية المستهلك) وارسال المستندات على البريد الالكتروني بموجب الرسالة النصية التي تصل للمستهلكين وفي حال عدم ارسالها خلال سبعة ( 7) ايام تغلق الشكوى نهائيا .

الاتصال بالمشكو ضده للنظر في موضوع الشكوى ومحاولة حلها ودياً في حالة تم إنهاء الشكوى عن طريق الهاتف يتم إغلاق الشكوى مع ارسال رسالة نصية تفيد بالاغلاق مع ذكر سبب الاغلاق، وفي حال التظلم على قرار القسم التقدم رسمياً خلال ثلاث أيام عمل لدى مقرر اللجنة (رئيس قسم الحماية التجارية أو من ينوب

عنه) من تاريخ الاغلاق والا اعتبر الاغلاق نهائياً.

في حال اعترض المشكو ضده بدون وجه حق على موضوع الشكوى يتم استدعاءه هاتفياً للحضور الى مقر الدائرة وبيان أسباب الرفض، في حال اتفق الأطراف على إنهاء الشكوى تغلق وتصل للشاكي رسالة نصية بذلك، مع اعتماد التسوية بسجل الشكوى

يجوز إيداع مبلغ تأمين شكوى حماية المستهلك بموجب الفاتورة أو اتفاق الأطراف

الاستدعاء:

في حال رفض المشكو ضده انهاء الشكوى وبيان ذلك قانوناً ورفضة الحضور يتم اتخاذ الإجراءات التالية:

- استدعاءه الى مقر الدائرة حسب الاتفاق مع المشكو ضده بحد اقصى خلال مدة 7 ايام عمل للمرة الأولى وذلك لمعرفة أسباب الرفض وطلب حل الشكوى والا سيتم اتخاذ الإجراءات (القانونية) حسب قانون حماية المستهلك واللائحة التنفيذية له

- في حال عدم الحضور للمرة الاولى يتم استدعاءه للمرة الثانية واعطاءه مهلة 3 ايام عمل وبيان في حال عدم الحضور سيتم اغلاق المنشأة لعدم الالت ا زم فإذا حضر يبين أسباب الرفض وطلب حل الشكوى والا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية) حسب قانون حماية المستهلك واللائحة التنفيذية له(.فاذا ابدى رغبته بإنهاء الشكوى يتم وضع حالة الشكوى تحت التنفيذ أو تحديد مدة لانهاء الشكوى أو تمديدها لفترة إضافية اذا لزم ذلك وبسبب جدي وعليه يتم اغلاق الشكوى بعد انقضاء المدة المحددة

- في حال لم يحضر يتم اغلاق المنشأة بعد موافقة المسؤول المباشر حالة الاغلاق لعدم التزام المنشأة بالحضور الى مقر الدائرة بعد الاستدعاء الأول والثاني

- في حال تبين بأن المنشأة مغلقة يتم بيان ذلك من خلال (نظام التفتيش الذكي) تقرير المفتش ووضع ملاحظة بالنظام بمراجعة قسم الحماية التجارية إضافة تعهد (وتغلق الشكوى وعلى الشاكي الانتظار أو رفع دعوى لدى المحكمة المختصة (يحق للشاكي اخذ تقرير الشكوى

لا يوجد

  • موقع الدائرة الرسمي sedd.ae
  • الإتصال بالرقم المجاني 80080000
  • التطبيق الذكي للدائرة

من الساعة 07:30 صباحاً إلى الساعة 02:30 مساءاً

.

065122222

لا يوجد