"مجلس اقتصادية الشارقة" يستعرض جهود مراكز الخدمة
اقتصادية الشارقة تكرّم مراكز الخدمة تقديراً لجهودهم المتميزة في 2025
حمد علي عبد الله المحمود: مراكز الخدمة شريك أساسي في منظومة العمل الاقتصادي في الإمارة
نظمت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة لقاءً مع مراكز الخدمة المتعاقدة مع الدائرة ضمن مبادرتها "مجلس اقتصادية الشارقة" والذي عقد في مبنى الدائرة الرئيسي وذلك بمشاركة عدد من أصحاب مراكز الخدمة، حيث يأتي تنظيم هذا اللقاء ضمن خطط الدائرة الاستراتيجية لتوطيد العلاقات مع شركاءها، وتحقيق التواصل الفعّال، وتعزيز الشراكة والتكامل مع المستثمرين وأصحاب المنشآت الاقتصادية العاملة في الإمارة، ومناقشة مقترحاتهم وملاحظاتهم التطويرية التي تسهم في تعزيز البيئة الاستثمارية ودعم قطاع الأعمال، وخلال اللقاء كرّمت الدائرة مراكز الخدمة المتعاقدة مع الدائرة، تقديراً لجهودهم المتميزة خلال عام 2025، ودورهم الفعّال في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للجمهور، وتعزيز كفاءة منظومة العمل بما يتماشى مع توجهات حكومة الشارقة في تطوير الخدمات وتسريع إجراءات المتعاملين.
وجاء هذا التكريم خلال انعقاد "مجلس اقتصادية الشارقة" بحضور عدد من مديري الإدارات والمسؤولين وأصحاب وممثلي مراكز الخدمة، حيث تم استعراض أبرز الإنجازات التي أسهمت في تعزيز رضا المتعاملين ورفع مستوى الكفاءة التشغيلية، إضافة إلى المبادرات التي نفذتها المراكز في تبسيط الإجراءات وتوفير تجربة خدمة متقدمة ومتوافقة مع أفضل المعايير الحكومية.
وفي كلمة له خلال اللقاء، أكد سعادة حمد علي عبدالله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية وعضو المجلس التنفيذي بإمارة الشارقة، أن هذا التكريم يأتي في إطار حرص الدائرة على تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص، وضمان استمرارية تطوير الخدمات المقدمة للجمهور.
وقال سعادته: "إن مراكز الخدمة شريك أساسي في منظومة العمل الاقتصادي بالإمارة، وقد قدمت خلال عام 2025 أداءً متميزاً يعكس التزامها بالمعايير المهنية والجودة العالية التي نطمح إليها، مثمناً جهودها في دعم رؤية الدائرة الهادفة إلى توفير خدمات اقتصادية متطورة تُسهم في تبسيط ممارسة الأعمال وتعزيز تنافسية بيئة الأعمال في الشارقة".
وأضاف سعادته أن الدائرة ستواصل التنسيق مع مراكز الخدمة وتمكينها من تطوير قدراتها، من خلال برامج تدريبية وتقييمات دورية، بهدف تعزيز جودة الخدمات وضمان توفير تجربة متعامل سلسة وفعّالة.
وشدّد سعادته على أن الدائرة ماضية في تطوير منظومة الخدمات عبر تبنّي حلول مبتكرة، قائلاً، "نعمل في الدائرة على تعزيز ثقافة التميّز والابتكار في جميع المراكز المتعاقدة، ونسعى إلى ضمان تقديم خدمات تعتمد على السرعة والدقة والشفافية، حيث إن الدور المحوري الذي تقوم به هذه المراكز يُعدّ امتداداً لرؤية الإمارة في تعزيز جودة الحياة وتوفير بيئة أعمال جاذبة ومتطورة تواكب تطلعات المستثمرين ورواد الأعمال".
Also, HE added that the Department will continue to coordinate with service centers and enable them to develop their capabilities through training programs and periodic evaluations, with the aim of enhancing the quality of services and ensuring a smooth and efficient customer experience.
Moreover, HE SEDD Chairman stressed that the Department will carry on the process of developing its services by adopting innovative solutions, saying, “at SEDD, we are working to promote a culture of excellence and innovation in all contracted centers, and we seek to ensure the provision of services based on speed, accuracy and transparency, as the pivotal role played by these centers is an extension of the emirate’s vision to enhance the quality of life and provide an attractive and advanced business environment that keeps pace with the aspirations of investors and entrepreneurs.”
