تفاصيل الخبر

تضم إدارات الاتصال الحكومي بوزارة الاقتصاد ودوائر التنمية الاقتصادية بالإمارات السبع

"الاتصال الحكومي الاقتصادية" تعقد اجتماعاً موسعاً

على هامش ملتقى الإمارات للتخطيط الاقتصادي

06-12-2018

 

عقدت شبكة الاتصال الحكومي الاقتصادية اجتماعاً موسعاً على هامش انعقاد الدورة الخامسة من ملتقى الإمارات للتخطيط الاقتصادي والتي استضافتها إمارة الشارقة خلال يومي 20 و21 نوفمبر الجاري.

ناقش الاجتماع، سبل تعزيز دور الشبكة في التنسيق المشترك لتنظيم الفعاليات الاقتصادية والعمل على توحيد أجندة الفعاليات الاقتصادية على مستوى الدولة، وأيضا تطوير أليات للتعاون في دعم مشاركات الوفود الاقتصادية للدولة بالخارج بما يخدم التوجهات والتنموية الأهداف الاستراتيجية الموضوعة.

كما تناول الاجتماع مراجعة ميثاق تأسيس الشبكة وجوانب التطوير المطلوب استيفائها لتطوير دورها بما يتواكب مع روية الإمارات 2021.

ضم الاجتماع أعضاء شبكة الاتصال الحكومي برئاسة حميد المهيري، مدير إدارة الاتصال الحكومي في وزارة الاقتصاد، وآمنة الرميثي مديرة إدارة الاتصال الحكومي دائرة التنمية الاقتصادية أبو ظبي ومريم الافردي مدير إدارة الاتصال الحكومي بدائرة التنمية الاقتصادية بدبي، وعبد العزيز المدفع نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي بدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، وسليمان الظاهري مدير إدارة الاتصال الحكومي بدائرة التنمية الاقتصادية بعجمان، وسيف السويدي مدير إدارة الاتصال الحكومي بدائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة، وخلفان اليماحي مدير إدارة الاتصال الحكومي بدائرة الاقتصاد والصناعة بالفجيرة، وشمسة الشامسي مدير إدارة الاتصال الحكومي بدائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين.

ويرجع تأسيس الشبكة إلى عام 2015 بموجب ميثاق التعاون الموقع بين وزارة الاقتصاد ودوائر التنمية الاقتصادية بالدولة بشأن تأسيس شبكة للاتصال الحكومي الاقتصادية.

قال حميد المهيري مدير إدارة الاتصال الحكومي بوزارة الاقتصاد، إن شبكة الاتصال الحكومي الاقتصادية من شأنها أن تلعب دوراً حيوياً في توحيد جهود الاتصال فيما بين الجهات الحكومية المعنية بالشأن الاقتصادي داخل الدولة على المستويين الاتحادي والمحلي، والتعاون في التخطيط الاستراتيجي الإعلامي لتوحيد الرسائل الاقتصادية وتطوير القدرات وأدوات الاتصال لدى كافة الإدارات الأعضاء عن طريق تبادل الخبرات والتجارب وتبادل البحوث والدراسات المتعلقة بمجال الاتصال الحكومي.

 وأضاف المهيري أن التنسيق المشترك فيما بين الجهات الأعضاء يتيح مجال أوسع للاطلاع على أفضل الممارسات في مجال الاتصال الحكومي خاصة فيما يتعلق بالمنهجيات وخطط الإعلام والتسويق والإجراءات الإدارية المتبعة، إلى جانب توحيد الجهود في مجال الحملات التسويقية والترويجية فيما يتعلق بالمبادرات الاقتصادية التي تطرحها الدولة، وأيضا إيجاد برامج ومبادرات مشتركة تدعم تطوير عملية الاتصال الحكومي، وتعمل على تأسيس قاعدة بيانات للوسائل الإعلامية بالاستفادة من بيانات التواصل وقنوات الاتصال المتوفرة لدى الوزارة ومختلف الدوائر الاقتصادية في الدولة.