اقتصادية الشارقة تنفذ برنامجاً تدريبياً يختص بتصميم تجربة المتعامل

12-03-2024


نظمت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، برنامجاً تدريبياً بعنوان "تصميم تجربة المتعامل"، بمشاركة عدد من موظفي الإدارات المعنية بتقديم وتطوير الخدمات، واستهدف البرنامج تطوير مهارات موظفي الدائرة في تصميم وتحسين الخدمات الرقمية، مع التركيز بشكل خاص على الخدمات الاستباقية.

وأكد سعادة حمد علي عبد الله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة حرص الدائرة على الارتقاء المتواصل بمهارات وكفاءات الموظفين لتحقيق التطوير المؤسسي المستمر، حيث تحرص الدائرة على تطوير وتمكين الموارد البشرية وتعزيز البيئة الداخلية المحفزة على الإبداع والتميز الذي يسهم في الارتقاء بالأداء العام، لتحقيق أهدافها الاستراتيجية الداعية لتحسين وتطوير كفاءة الموارد البشرية والمالية والتقنية، وتبني أفضل الممارسات في الإجراءات ونظم الجودة والتميز المؤسسي.

وأشار سعادته إلى أن تنظيم مثل هذه البرامج يؤكد التزام الدائرة الراسخ بمواصلة تطوير منظومة الأعمال ضمن جهودها المستمرة لتعزيز مكانة الإمارة كوجهة مفضلة للمواهب والأعمال والاستثمارات، كونها تقود جهود النمو والتنويع الاقتصادي، حيث تعمل دائرة التنمية الاقتصادية بإطلاق متواصل ومستمر لعمليات تحسين تجربة العملاء.

ومن جهته أوضح عبد الله المحمود مدير إدارة الخدمات المساندة بدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، بأن الخطط التدريبية السنوية للدائرة تتضمن عقد سلسلة من الدورات والبرامج التي تشمل جميع الجوانب المختلفة للعاملين بالدائرة بهدف تطوير قدراتهم الوظيفية، وأكد أن عقد مثل هذه الدورات يهدف لتعزيز وتأهيل كوادر الدائرة، ولتفعيل دورهم والارتقاء بالمستوى الفني والمهني للعاملين في شتى المجالات، والذي بدوره يسهم في إحداث نقلة نوعية في تطوير آلية العمل، وتحسين الأداء، بما ينعكس على جودة الخدمات المقدمة، وأضاف أن البرنامج يتميز بالدمج بين التدريب العملي والنظري، بما يسهم في تطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين ويعزز من تجربتهم بجميع فئاتهم وعبر مختلف قنوات تقديم الخدمة، كما يركز على إطلاق تحسينات مستمرة ومسرعة على الخدمات مبنية على بيانات الاستخدام واستطلاعات أراء المتعاملين.