هي خدمة يتم من خلالها تقديم شكوى من قبل المستهلك على المنشآت( التجارية ، المهنية ، الصناعية ) في إمارة الشارقة وتهدف الخدمة إلى تنظيم العلاقة بين المستهلك والتاجر والبت فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة.
المتعاملين
1- نسخة من فاتورة الشراء
2- نسخة من العقد
3- أي مستندات تثبت التعاقد من المشكو ضده
الدخول الى موقع الدائرة sedd.ae ، اختيار حماية المستهلك ومن ثم اختيار شكوى وكيل خدمات ، إضافة بيانات الشكوى ومن ثم المرفقات ، ارسال رمز التأكيد و بعد إضافة رمز التأكد سيتم الحصول على الرقم المرجعي للشكوى ، سيتم بحث الشكوى والتأكد من المستندات ، ارسال اذن الدفع ، بعد استلام الايصال سيتم تحديد موعد للزيارة
يتم تقديم الخدمة عن طريق:
• أفرع دائرة التنمية الإقتصادية.
• بوابة الدائرة الرقمية. Sedd.ae
• مراكز تقديم الخدمة المعتمدة.
• تطبيق الدائرة الذكي.

• أفرع دائرة التنمية الإقتصادية: من الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 3:30 مساءً.
• مراكز تقديم الخدمة (تسهيل): من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 8 مساءً.
عبر الرسائل النصية القصيرة ، قرار اللجنة
30 يوم عمل
80080000
هي خدمة يتم من خلالها تقديم شكوى من قبل المستهلك على المنشآت( التجارية ، المهنية ، الصناعية ) في إمارة الشارقة وتهدف الخدمة إلى تنظيم العلاقة بين المستهلك والتاجر والبت فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة.
المتعاملين
1- نسخة من فاتورة الشراء
2- نسخة من العقد
3- أي مستندات تثبت التعاقد من المشكو ضده
الدخول الى موقع الدائرة sedd.ae ، اختيار حماية المستهلك ومن ثم اختيار شكوى وكيل خدمات ، إضافة بيانات الشكوى ومن ثم المرفقات ، ارسال رمز التأكيد و بعد إضافة رمز التأكد سيتم الحصول على الرقم المرجعي للشكوى ، سيتم بحث الشكوى والتأكد من المستندات ، ارسال اذن الدفع ، بعد استلام الايصال سيتم تحديد موعد للزيارة
يتم تقديم الخدمة عن طريق:
• أفرع دائرة التنمية الإقتصادية.
• بوابة الدائرة الرقمية. Sedd.ae
• مراكز تقديم الخدمة المعتمدة.
• تطبيق الدائرة الذكي.
• أفرع دائرة التنمية الإقتصادية: من الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 3:30 مساءً.
عبر الرسائل النصية القصيرة ، قرار اللجنة
30 يوم عمل
80080000