News Details

اقتصادية الشارقة" تختتم بنجاح معرض ريادة الأعمال الوطنية السابع

05-03-2019

اختتمت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، معرض ريادة الأعمال الوطنية السابع، والذي أقيم في مجلس ضاحية الخالدية خلال الفترة من 2حتى 7 يناير ومعرض ريادة الأعمال الوطنية السابع في أكسبو خورفكان خلال الفترة من 8 يناير حتى 12والذي حضره العديد من الشخصيات البارزة، واستقطب مئات الزوار من العائلات المواطنة والمقيمة.

 وشارك في المعرض الذي تم تنظيمه في مجلس ضاحية الخالدية أكثر من 30عارض بهدف دعم القطاع الوطني والمشاريع التجارية لرواد الأعمال، وسط مجموعة من الفعاليات التي تستهدف مختلف الفئات العمرية لتشمل جميع أفراد العائلة.

 وقال سعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة: إن دعم القطاع الوطني والمشاريع التجارية لرواد الأعمال الوطنية والقطاع المنزلي، يأتي ضمن الخطط الاستراتيجية للدائرة والتي ترتكز على التنمية الاقتصادية وتطوير القطاعات الاقتصادية والعمل على إبرازها ودعمها بكل السبل، مشيراً إلى أن مثل هذه المعارض المتخصصة بعرض وتسويق المنتجات والخدمات يسهم بشكل كبير في نشر ثقافة ريادة الأعمال.

 وأكد السويدي، أن الدائرة تعمل وفق رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمساعدة المواطنين والمواطنات للدخول إلى الأسواق وممارسة العمل الاقتصادي ودعم أعمالهم ومبادراتهم وأفكارهم.

ووجه رئيس دائرة التنمية الاقتصادية الشكر إلى الجهات الراعية للحدث، مشيداً بدورها في نجاح معرض ريادة الأعمال الوطنية.

 وأضاف السويدي، أن معرض ريادة الأعمال الوطنية السابع، بما شهده من حضور كبير من الجمهور، والعارضين الذين وصل عددهم إلى 30 عارض، ساهم في إتاحة الفرص لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من المواطنين لعرض منتجاتهم ومشاريعهم الواعدة والترويج لهم للارتقاء بالمستوى التجاري لأنشطتهم.

 وأشار سعادته إلى أن المعرض الذي نظمته الدائرة نجح في تشجيع الاستثمار المحلي، ودفع عجلة الاقتصاد في الإمارة، مؤكداً أن دائرة التنمية الاقتصادية تعمل بكامل جهدها على تمكين المواطنين والمواطنات من أصحاب المشاريع والمنشآت الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة، لتحقيق النجاح في ريادة الأعمال الوطنية بالدولة في كل القطاعات الاقتصادية.

 وقال السويدي، إن معرض ريادة الأعمال الوطنية السابع، هو من المعارض العديدة التي تنظّمها الدائرة على مدار العام في مختلف مناطق الإمارة، لخدمة مجتمع الأعمال المحلي وتحديداً رواد الأعمال الشباب نظراً لأهمية هذه الفعاليات والأنشطة كفرص تتيح لهم تنمية علاقاتهم التجارية وتطويرها وبالتالي الازدهار والمنافسة علاوة على تعزيز الحركة الاقتصادية في الإمارة.

 ومن جانبه أكد طارق النقببي رئيس فرع خورفكان بدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، أن معرض ريادة الأعمال الوطنية السابع في أكسبو خورفكان والذي وصل عدد العارضين فيه إلى أكثر من 65 عارض لاقى استحسان كبير من العارضين والجمهور، وأشار إلى أن المعرض عمل على جذب المهتمين من زوار ومنتجين وتجار ومقدمي خدمات، وشهد الحدث في دورته الجديدة كل ما يلبي حاجات الأسر، مشيراً إلى إقبال واسع من الأسر بالمنطقة الشرقية خاصة ومن إمارة الشارقة عامة.

 ويعتبر هذا المعرض أحد مبادرات الدعم التجاري لقطاع المستثمرين المواطنين بمختلف أنشطتهم التجارية، وتأتي هذه المبادرة ضمن الأهداف الاستراتيجية للدائرة لتشجيع الاستثمار المحلي ودعم الرافد التجاري الوطني في المناطق الشرقية والمدن التابعة لإمارة الشارقة، بالإضافة لإثراء الوعي التجاري والاستثماري دفعاً لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة لما لهذا القطاع من ثقل ودور محوري ينصب في استقرار الأداء الاقتصادي للإمارة.